دور وسائل وتكنولوجيا التعليم في الاتصال التربوي :
التربية البناءة عبارة عن نظام اتصال والسلوك الإنساني الهادف مهما كان بسيطا أو مركبا هو أيضا نظام اتصال.
• وبينما يجسد التلاميذ والمعلمون والإدارة المدرسية والتربية الصفية والبيئة المدرسية أهم مكونات نظام اتصال التربوي، ويعتمد على توفير العناصر التالية : -
1. أغراض التعلم / التدريس أو أغراض الاتصال التربوي.
2. المعلمون / الإداريون كمرسلين عموما للاتصال التربوي.
3. التلاميذ كمستقبلين غالبا للاتصال التربوي.
4. محتوى التعلم / التدريس من معارف وخبرات – رسالة الاتصال التربوي.
5. وسائل الاتصال التربوي – وسائل وتكنولوجيا التعليم.
6. وسائل التغذية الراجعة بخصوص فعالية الاتصال التربوي أو مدى تحقيقه للأغراض المقترحة
التربية البناءة عبارة عن نظام اتصال والسلوك الإنساني الهادف مهما كان بسيطا أو مركبا هو أيضا نظام اتصال.
• وبينما يجسد التلاميذ والمعلمون والإدارة المدرسية والتربية الصفية والبيئة المدرسية أهم مكونات نظام اتصال التربوي، ويعتمد على توفير العناصر التالية : -
1. أغراض التعلم / التدريس أو أغراض الاتصال التربوي.
2. المعلمون / الإداريون كمرسلين عموما للاتصال التربوي.
3. التلاميذ كمستقبلين غالبا للاتصال التربوي.
4. محتوى التعلم / التدريس من معارف وخبرات – رسالة الاتصال التربوي.
5. وسائل الاتصال التربوي – وسائل وتكنولوجيا التعليم.
6. وسائل التغذية الراجعة بخصوص فعالية الاتصال التربوي أو مدى تحقيقه للأغراض المقترحة
0 التعليقات لموضوع "دور وسائل وتكنولوجيا التعليم في الاتصال التربوي"
الابتسامات الابتسامات