الوسائط المتعددة
الوسائط المتعددة أو ما تعرف بالملتيميديا عبارة عن مصطلح لوصف اتحاد البرامج والأجهزة التي تمكن المستخدم من الاستفادة من :
النص والصور والصوت والعروض والصور المتحركة ومقاطع الفيديو .
إن الوسائط المتعددة تعني بعرض المعلومات في شكل نصوص مع إدخال كل أو بعض من العناصر التالية :
( الصوت والصور الرقمية والرسوم المتحركة ولقطات الفيديو الحية ) .
خصائص الوسائط المتعددة في التعليم :
1 - تهيئ فرصاً جديدة لتيسير الحصول على المعلومات عن طريق استثارة عدد أكبر من الحواس البشرية .
2 - تجعل العملية التعليمية ممتعة وشيقة .
3 - توفر للمتعلم الوقت الكافي ليعمل حسب سرعته الخاصة .
4 - تزود المتعلم بالتغذية الراجعة الفورية .
5 - تساعد الطالب على معرفة مستواه الحقيقي من خلال التقويم الذاتي .
طريقة استخدام الوسائط المتعددة داخل الفصل :
1 - يستخدمها المعلم كأداة عرض داخل الفصل لتقديم النقاط الأساسية .
2 - ممكن استخدامها من أجل جعل المتعلمين أكثر تحكماً وتفاعلاً مع بيئة التعلم .
3 - يمكن للمتعلمين أنفسهم تأليف برنامج باستخدام خصائص الوسائط المتعددة لعرض أعمالهم ومشاريعهم .
الوسائط المتعددة أو ما تعرف بالملتيميديا عبارة عن مصطلح لوصف اتحاد البرامج والأجهزة التي تمكن المستخدم من الاستفادة من :
النص والصور والصوت والعروض والصور المتحركة ومقاطع الفيديو .
إن الوسائط المتعددة تعني بعرض المعلومات في شكل نصوص مع إدخال كل أو بعض من العناصر التالية :
( الصوت والصور الرقمية والرسوم المتحركة ولقطات الفيديو الحية ) .
خصائص الوسائط المتعددة في التعليم :
1 - تهيئ فرصاً جديدة لتيسير الحصول على المعلومات عن طريق استثارة عدد أكبر من الحواس البشرية .
2 - تجعل العملية التعليمية ممتعة وشيقة .
3 - توفر للمتعلم الوقت الكافي ليعمل حسب سرعته الخاصة .
4 - تزود المتعلم بالتغذية الراجعة الفورية .
5 - تساعد الطالب على معرفة مستواه الحقيقي من خلال التقويم الذاتي .
طريقة استخدام الوسائط المتعددة داخل الفصل :
1 - يستخدمها المعلم كأداة عرض داخل الفصل لتقديم النقاط الأساسية .
2 - ممكن استخدامها من أجل جعل المتعلمين أكثر تحكماً وتفاعلاً مع بيئة التعلم .
3 - يمكن للمتعلمين أنفسهم تأليف برنامج باستخدام خصائص الوسائط المتعددة لعرض أعمالهم ومشاريعهم .
0 التعليقات لموضوع "الوسائط المتعددة"
الابتسامات الابتسامات