اعتنت الحكومة السنغافورية عناية بالغة بالتعليم باعتباره ركيزة أساسية للنجاح والتفوق، وخصصت له خمس
حفزت هذه النتائج دولاً عديدة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة أسرار تفوق الطلاب السنغافوريين في الرياضيات للاستفادة من تلك التجربة في تصميم المناهج، وتطوير طرق التدريس، وإعداد المعلمين المتمكنين الذين يسهمون في صقل المواهب وتنمية العقول،(*)، أما بالنسبة للتعليم الجامعي فيوجد في سنغافورة أربع جامعات رئيسة تستخدم اللغة الإنجليزية في تدريس جميع تخصصاتها، أحدها تهتم بتعليم الكبار والعاملين في المهن المختلفة لتطوير مهارات الوظيفية والعملية، حيث تبوأت مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، كما أن عدد الطلاب
الذين ينضمون إلى الجامعات السنغافورية للحصول على شهادة جامعية يترواح من (20-25%) من إجمالي عدد الطلاب في مرحلة الدراسة ما قبل الجامعية وهم نخبة الطلاب، بينما يتجه حوالي (40%) من الطلاب في تلك المرحلة إلى التعليم الفني للحصول على دبلومات مهنية، والبقية يلتحقون بسوق العمل ويسعون إلى تنمية مهاراتهم وخبراتهم من خلال التدريب المستمر،
حفزت هذه النتائج دولاً عديدة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة أسرار تفوق الطلاب السنغافوريين في الرياضيات للاستفادة من تلك التجربة في تصميم المناهج، وتطوير طرق التدريس، وإعداد المعلمين المتمكنين الذين يسهمون في صقل المواهب وتنمية العقول،(*)، أما بالنسبة للتعليم الجامعي فيوجد في سنغافورة أربع جامعات رئيسة تستخدم اللغة الإنجليزية في تدريس جميع تخصصاتها، أحدها تهتم بتعليم الكبار والعاملين في المهن المختلفة لتطوير مهارات الوظيفية والعملية، حيث تبوأت مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، كما أن عدد الطلاب
0 التعليقات لموضوع "تجربة سنغافورة في التعليم."
الابتسامات الابتسامات